دراسة تحذر: النصابون مبدعون في الأزمات

دراسة تحذر: النصابون مبدعون في الأزمات

 

حذر مكتب مكافحة الجريمة في ولاية سكسونيا السفلى بألمانيا المواطنين من النصابين الذين يحاولون الاستفادة من أزمة كورونا مستغلين مخاوف الناس من العدوى.
وفي تصريحات لصحيفة «براونشفايجر تسايتونج» الألمانية الصادرة أمس، قالت كاترين جلاديتس، المتحدثة باسم المكتب: إن النصابين يلعبون على مخاوف الناس «وبالطبع فإن أزمة كورونا تسببت في أكبر قدر من القلق، والنصابون مبدعون».
وأوضحت جلاديتس أن المكتب يراقب متجرا مزيفا على الإنترنت يزعم أنه يبيع أقنعة واقية «كمامات»، وأضافت: إن «الاتصالات مع مزود الخدمة لم تكلل بالنجاح حتى الآن»، كما حذرت من التعرض لأفراد ينتحلون صفة أفراد شرطة أو من الاستخبارات، ويطلبون من الناس تقديم عينة وإلا سيتم وضعهم في الحجر الصحي.

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن شكره لعدد من رجال الأعمال على مبادرتهم في إعفاء المستأجرين من قيمة الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة إغلاق المحلات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين, كما شكر سموه عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة لعرض عقاراتهم تحت تصرف الصحة في حال دعت الحاجة لها.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور