أطفال سعوديون يسيطرون على مسابقة الرياضيات الذهنية

أطفال سعوديون يسيطرون على مسابقة الرياضيات الذهنية

 

حصد مجموعة من أطفال المملكة المراكز الأولى في برنامج الحساب الذهني بالعداد الذهني (الرياضيات الذهنية) ICMAS من مختلف أنحاء المملكة، والتي أقيمت بدولة الهند، حيث فاز بالمركز الأول الطفل خالد وليد الزكي وبالمركز الثاني الطفل محمد خالد وريان الردادي والطفل ريان الردادي، كما فاز بالمركز الثالث كلاً من الأطفال فارس إبراهيم ويوسف وعمر إيهاب ومحمد إبراهيم في مستوياتهم المختلفة.
وقد أوضحت المدير العام لمؤسسة أطفال علماء الأستاذة سمر أفندي أن الطالب ريان خالد الردادي أحد الأطفال الأبطال بمركز أطفال علماء بالمدينة المنورة الذي اجتاز 6 مستويات للبرنامج بالمركز قد فاز بالمركز الثاني في بطولة العالم للرياضيات الذهنية ICMAS ، والتي أقيمت في مدينة نيودلهي في الهند بمشاركة أكثر من ألف طالب من عدة دول، وهذا ليس بجديد على ريان العبقري الذي حصد بشهر نوفمبر 2019 المركز الأول على مستوى منطقة المدينة المنورة.
وأكدت أفندي أن الطلاب تم اختيارهم بناء على مستواهم المتميز أثناء دراستهم للبرنامج وإحرازهم درجات عالية بالمسابقات الداخلية، حيث تم تدريبهم لعدة أشهر متواصلة، وتأهيلهم للوصول إلى السرعة والدقة المطلوبة للحصول وتحقيق الفوز في المسابقة العالمية التي يتنافس فيها معظم دول العالم.

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

"المراعي" تحرز المركز الأول في التطوير الاجتماعي

حصلت شركة المراعي على جائزة الأعلى أداءً في معيار ابتكار حلول للتطوير الاجتماعي ضمن معايير جائزة الملك خالد للاستدامة 2019. وتهدف الجائزة إلى تكريم ودعم الشركات التي تتبنى ممارسات ومبادرات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في السعودية بما يسهم في تحقيق أهداف المملكة التنموية على الصعيد الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

مقالات

مدمنو الإثارة

مدمنو الإثارة

د. لمياء عبدالمحسن البراهيم
1
وطني الحبيب

وطني الحبيب

عبدالعزيز السماري
3

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور