36 ألف مستفيد ومستفيدة من الأشخاص ذوي الإعاقة من خدمات

36 ألف مستفيد ومستفيدة من الأشخاص ذوي الإعاقة من خدمات "عمل الرياض"

 

تمكنت وحدتا الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور والإناث التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال الخمسة أشهر الماضية من إنهاء إجراءات الطلبات لأكثر من 36 ألف مستفيد ومستفيدة من ذوي الإعاقة وتقديم الخدمات لهم بعد دراستها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .
وشملت الطلبات تقديم عدد من الخدمات وهي: الإعانة المالية حسب درجة الإعاقة ، والبدل المادي للأجهزة الطبية ، وخدمات تسهيل التنقل لذوي الإعاقة ( وهي بطاقات تخفيض أجور الإركاب وبطاقة التسهيلات المرورية) ، وخطابات البنك وبطاقات الصراف ، والتحويلات الطبية للمستشفيات وإدخال البيانات وطلبات تقييم الإعاقة وأرشفة معلومات المستفيد وحفظها، إضافة إلى الإعفاء من رسوم التأشيرة والإقامة .
وأوضح المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف بن مسفر السيالي أن هذه الخدمات تأتي لتؤكد حرص الدولة -حفظها الله- ممثلةً بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تذليل جميع الصعوبات، وتوفير جميع الإمكانيات لضمان الحياة الكريمة لفئات ذوي الإعاقة من الجنسين، وإيجاد مستقبل أفضل لهم ودمجهم بالمجتمع .

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

"المراعي" تحرز المركز الأول في التطوير الاجتماعي

حصلت شركة المراعي على جائزة الأعلى أداءً في معيار ابتكار حلول للتطوير الاجتماعي ضمن معايير جائزة الملك خالد للاستدامة 2019. وتهدف الجائزة إلى تكريم ودعم الشركات التي تتبنى ممارسات ومبادرات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في السعودية بما يسهم في تحقيق أهداف المملكة التنموية على الصعيد الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

مقالات

مدمنو الإثارة

مدمنو الإثارة

د. لمياء عبدالمحسن البراهيم
1
وطني الحبيب

وطني الحبيب

عبدالعزيز السماري
3

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور