اطلاق اسم

اطلاق اسم "كوفيدا 19" على "كورونا الجديد"

 

أطلقت منظمة الصحة العالمية اسماً مختصراً لفيروس «كورونا» الجديد، الذي تفشي في الصين وعدد من البلدان حول العالم، وهو: "كوفيد 19'' (COVID-19).
وجاء الإعلان عن الاسم بعد مضي نحو 6 أسابيع من اكتشاف الفيروس القاتل من بؤرة انتشاره في مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر الماضي، وانتقل عبر المسافرين إلى عدد من بلدان العالم. وأكدت منظمة الصحة العالمية، أمس (الثلاثاء)، أن فيروس كورونا المستجدّ يشكل «تهديداً خطيراً جداً» للعالم.
ومن المقرر أن يستعرض 400 عالم خلال مؤتمر منظمة الصحة العالمية حول الوباء في جنيف، وسائل مكافحة الوباء، وسيتطرقون إلى أساليب العدوى والعلاجات المحتملة. وقفز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1110 حالات في جميع أرجاء البلاد، بعد أن سجلت مقاطعة هوبى 94 حالة وفاة جديدة.
وأعلنت لجنة الصحة في هوبي، في تقريرها يوم (الثلاثاء)، تسجيل 1638 إصابة جديدة في المقاطعة التي تضم مدينة ووهان، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المسجلة في الصين إلى أكثر من 44200 حالة، بناء على البيانات الرسمية من الحكومة.

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

"المراعي" تحرز المركز الأول في التطوير الاجتماعي

حصلت شركة المراعي على جائزة الأعلى أداءً في معيار ابتكار حلول للتطوير الاجتماعي ضمن معايير جائزة الملك خالد للاستدامة 2019. وتهدف الجائزة إلى تكريم ودعم الشركات التي تتبنى ممارسات ومبادرات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في السعودية بما يسهم في تحقيق أهداف المملكة التنموية على الصعيد الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

مقالات

مدمنو الإثارة

مدمنو الإثارة

د. لمياء عبدالمحسن البراهيم
1
وطني الحبيب

وطني الحبيب

عبدالعزيز السماري
3

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور