"جود" تسهم في توظيف ذوي الدخل المحدود

أكدت رئيسة جمعية جود الخيرية النسائية بالدمام الجوهرة المنقور أن الجمعية تقدم البرامج التنموية لجميع أفراد الأسر التي تحتضنها بمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والمهنية والإنتاجية للوصول بهم إلى التمكين بما يحقق لهم الاكتفاء، وتسهيل الفرص السكنية لهم مع وزارة الإسكان التنموي من خلال تقديم مساعداتها إلى 180 أسرة مستفيدة، بالإضافة إلى دعم جميع الأسر من ذوي الدخل المحدود بنسبة 100%.

وأشارت إلى أن الجمعية تقدم برنامج تأهيل طالبي العمل (كفو)، ويعد أحد مشاريع برنامج نهضة إنسان المقدمة لأسر الجمعية، وهو تحفيزي يعمل على تأهيل وتمكين طالبي العمل لأبناء وبنات الأسر وتهيئة المستفيدين من الجانبين الذاتي والتأهيل الوظيفي، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بالأساليب النظرية والتطبيقية الحديثة، وتأهيلهم ببرامج خارجية لغات وحاسب آلي وغيرها، حيث تشكل نسبة التوظيف 31% للشباب والفتيات.
وأوضحت المنقور أن الجمعية تسعى نحو تنمية ودعم الأسر المحتاجة لتصل للكفاية الذاتية، وتطويرهم وتنميتهم ونشر الوعي التنموي وذلك بتزويدهم بالدورات التدريبية للأسرة كاملة وتأهيل أبناء وبنات الأسر لسوق العمل لتحقيق رؤيتها الطموحة لأسر واعية مكتفية.

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

"المراعي" تحرز المركز الأول في التطوير الاجتماعي

حصلت شركة المراعي على جائزة الأعلى أداءً في معيار ابتكار حلول للتطوير الاجتماعي ضمن معايير جائزة الملك خالد للاستدامة 2019. وتهدف الجائزة إلى تكريم ودعم الشركات التي تتبنى ممارسات ومبادرات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في السعودية بما يسهم في تحقيق أهداف المملكة التنموية على الصعيد الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

مقالات

مدمنو الإثارة

مدمنو الإثارة

د. لمياء عبدالمحسن البراهيم
1
وطني الحبيب

وطني الحبيب

عبدالعزيز السماري
3

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور