93 مستفيد من معسكر برمجة  الألعاب والربوت بالأحساء

93 مستفيد من معسكر برمجة الألعاب والربوت بالأحساء

أنهى 93 ناشئًا، مساء أمس الأحد، برنامجًا تدريبًا مكثفًا استمر أربعة أيام خلال معسكرين تدريبين متزامنين على أساسيات برمجة الألعاب والروبوت؛ نظّمهما الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في الأحساء، واستضاف فعاليتهما "فاب لاب" الأحساء.

وشهد المعسكران التدريبيان زيارة لوفد من هيئة الصحفيين بالأحساء، حيث اطلع أعضاء الهيئة على فعاليات المعسكرين، وما استعرضه المنظمون من تطبيقات عملية نفذها المتدربون.

واستهدف المعسكر الأول "طويق للناشئين" للأعمار من تسعة أعوام إلى 13 عامًا للتدريب على أساسيات البرمجة والروبوت والذكاء الاصطناعي، فيما استهدف المعسكر الثاني "برمجة وصناعة الألعاب" الأعمار من 14 إلى 18 للتدريب على أساسيات البرمجة في صناعة الألعاب.

وفي أثناء الزيارة، أعرب نائب مدير والأمين العام في هيئة الصحفيين بالأحساء بدر بن عبدالله العتيبي، عن سعادته بما شاهده من إبداعات الناشئين الذين خلال أيام قليلة تعلموا هذه التقنيات، مبديًا إعجابه بحماسهم وشغفهم للتعلم، متمنيًا أن يكون هذا المعسكر محفزًا لهم للاستمرار في التعلم، وأثنى في هذا الصدد، على الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني لتعليم 1000 مواطن خلال عام من مختلف مناطق المملكة.

ومن جهته، عبّر مشرف المعسكر عبدالمحسن العنزي، عن سعادته بتواجدهم في الأحساء، مؤكدًا أن حجم الإقبال يعكس رغبة أبناء الأحساء في تطوير قدراتهم في مجالي برمجة الألعاب والروبوت.

 

وأوضح "العنزي" أن الهدف من إقامة هذا المُعسكر، يكمن في إلهام الناشئين بالتقنيات الحديثة، وأبرزها تقنية "الروبوت"؛ مضيفًا: "لذلك حرصنا على أن تكون البرامج المُقدمة مختلفة، إذ اقتصرت على معسكرين؛ الأول معسكر طويق للناشئين، وتهتم محاوره ببرمجة وتقنية الريبورتاج وتركيبه والذكاء الاصطناعي، للناشئين ما بين 9 حتى 13 عامًا للمشاركة في برمجة الريبوت وتركيبه، والثاني "دورة في صناعة الألعاب" وخصصت لمن هم في سن الــ 14إلى 18 عامًا.

بدوره، أبدى مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية عبدالعزيز الجوهر، سعادته باستضافة هذين المعسكرين عبر فاب لاب الأحساء، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة وصناعة الألعاب.

جدير بالذكر أن هذه المعسكرات التدريبية تأتي ضمن مبادرات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ لتدريب الناشئين على صناعة الروبوت وصناعة الألعاب؛ بهدف تعريف الطلاب بالتقنيات الحديثة الناشئة وبتقنيات البرمجة البسيطة والروبوتات.

اترك تعليقك

اليوم الوطني

نشكر هؤلاء

 سمو أمير الشرقية يلتقي الرحالة الهلالي

سمو أمير الشرقية يلتقي الرحالة الهلالي

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

مقالات

"إنما النساء شقائق الرجال"

ريم ناصر الدوسري 
1
استهلاك النساء

استهلاك النساء

د. سمية السليمان
2
هل للضجيج أقوال أخرى؟

هل للضجيج أقوال أخرى؟

لمى الغلاييني
3

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور