السدو يزين شعار قمة العشرين بالمملكة

السدو يزين شعار قمة العشرين بالمملكة

 

أسدل الستار عن شعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020م، التي بدأت اعتبارًا من أمس الأحد رئاستها لمجموعة العشرين، وستستمر رئاستها إلى نهاية نوفمبر 2020 وصولًا إلى انعقاد قمة القادة بالرياض يومي 21 ـ 22 نوفمبر 2020.
واستوحي شعار مجموعة العشرين 2020م من نسيج "السدو" التقليدي، الذي انتشر في منطقة شبه الجزيرة العربية، وأصبح ضمن تراثها، وقد أدرجته منظمة اليونسكو العالمية، على قائمة التراث غير المادي للبشرية.
واحتفى المصمم السعودي محمد الهواس بشعاره الذي اختارته وزارة الثقافة ليكون ممثلاً للمملكة في عام رئاستها لمجموعة العشرين، وقال في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "فخور جدًا بأن أتيحت لي فرصة تصميم شعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، شكرًا للثقة الكريمة بأبناء الوطن، وشكرًا لوزارة الثقافة التي قدمتني لهذه الفرصة العظيمة". وستستضيف المملكة خلال الفترة التي تسبق عقد قمَّة القادة ما يزيد على 100 اجتماع ومؤتمر، وتشمل اجتماعات وزارية واجتماعات لمسؤولين رسميين وممثلي مجموعات التواصل، وهي: مجموعة الأعمال (B20)، ومجموعة الشباب (Y20)، ومجموعة العمال (L20)، ومجموعة الفكر (T20)، ومجموعة المجتمع المدني (C20)، ومجموعة المرأة (W20)، ومجموعة العلوم (S20)، ومجموعة المجتمع الحضري (U20).

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن شكره لعدد من رجال الأعمال على مبادرتهم في إعفاء المستأجرين من قيمة الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة إغلاق المحلات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين, كما شكر سموه عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة لعرض عقاراتهم تحت تصرف الصحة في حال دعت الحاجة لها.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور