إقبال على

إقبال على "أكياس مدى الحياة" في بريطانيا

كشفت جماعات حماية البيئة، أن الحملة البريطانية للحد من النفايات بتشجيع المتسوقين على شراء «أكياس بلاستيكية للاستخدام مدى الحياة» بدلا من الأكياس التي تستخدم مرة واحدة، تسببت في تخلص الكثيرين من النفايات البلاستيكية من محلات السوبر ماركت العام الماضي.

ووفقا للبحث، الذي أجرته وكالة التحقيقات البيئية ومنظمة جرين بيس البريطانية، كان هناك «تقدم محدود» من جانب سلاسل المتاجر البريطانية الكبرى في الحد من استخدامها للأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة. وقالت جماعات حماية البيئة في تقرير لها، إن 8 تجار تجزئة أفادوا بزيادة استخدامهم لـ«أكياس مدى الحياة» واستهلاك 24ر1 مليار العام الماضي، مع بيع 271 مليون كيس أخرى من قبل اثنين من المتاجر الكبرى، الأمر الذي وصفه البعض بالإقبال التاريخي على الحملة. وقال التقرير: إن ارتفاع مبيعات «أكياس مدى الحياة» يدل على أن هذه الأكياس «تستخدم من قبل العديد من العملاء مرة واحدة» وأن الفكرة قد لاقت رواجاً كبيراً يدل على وعي المستهلكين بالقضايا البيئية.

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن شكره لعدد من رجال الأعمال على مبادرتهم في إعفاء المستأجرين من قيمة الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة إغلاق المحلات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين, كما شكر سموه عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة لعرض عقاراتهم تحت تصرف الصحة في حال دعت الحاجة لها.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور