اليابان..

اليابان.."باري الآلي" يحقق أحلام المسنين

 

عثرت اليابان على الحل الأمثل لرعاية المسنين في دار للمسنين يدعى مينامي تسوكوبا للرعاية بالقرب من طوكيو، حيث اكتشفوا اعتماد إدارة الدار على إنسان آلي متطور يدعى «باري» وبإمكانه القيام بالعديد من الأعمال ومساعدة المسنين ورفعهم وتقديم المساعدة بالعديد من المواقف. وتبين أنه صمم خصيصا من قبل مجموعة من صناع الروبوت الشباب وبلغت تكلفته 3700 دولار، ويتفاعل مع اللمس والصوت والضوء.
وتعكف حاليا شركات يابانية أخرى أكبر وأكثر شهرة على تطوير الروبوت «باري» من أجل كبار السن والضعفاء ومصابي التوحد والخرف.
ويقول كينشين نوجوشي، مدير التسويق بدار مينامي للرعاية في إشارة إلى الروبوت «باري»: إنه حقا مفيد للغاية وأنقذنا من البحث عن المساعدين ومجرد النظر إليه يجعل المسنين يبتسمون ويتفاعلون معه ويقومون بأداء التمارين معه، كما أنه يستطيع الغناء لهم، ويتفاعل الإنسان الآلي مع نزلاء الدار ويجيب عن الأسئلة الشائعة مثل «أين دورة المياه؟»، من فضلك «شغل التلفاز» أو «أطفئ النوار» وغيرها من الأوامر التي يصعب عليهم القيام بها نظرا لظروفهم الصحية والبدنية.

اترك تعليقك

اليوم الوطني

نشكر هؤلاء

وزير الرياضة المصري يكرم فدوى الطيار

وزير الرياضة المصري يكرم فدوى الطيار

كرم وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي الزميلة الإعلامية فدوى الطيار من منسوبات التلفزيون السعودي، ومنحها شهادة تقديرية نظير مشاركتها الفاعلة بالملتقى الإعلامي للنادي الدولي للإعلام الرياضي الذي أقيم في القاهرة بمشاركة 76 إعلامياً من مختلف الدول العربية.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور