الصينيون يرسمون خرائط

الصينيون يرسمون خرائط "فضائية" مجسمة للعالم

 

أطلقت الصين مؤخراً، قمراً صناعيا جديدا عالي الدقة للاستشعار عن بعد، يمكنه التقاط صور مجسمة عالية الدقة، مما يشكل خطوة مهمة أخرى في مساعي بكين لتقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية في رسم الخرائط الطبوغرافية.
وقالت إدارة الفضاء الوطنية في الصين: إن صاروخا انطلق من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية بشمال البلاد في الساعة 11:22 صباحا بالتوقيت المحلي حاملا القمر الصناعي عالي الدقة جاوفن-7 ونقله للمدار المحدد.
وذكرت المحطة أن جاوفن-7 مزود بأعلى تقنيات لرسم الخرائط مقارنة بالأقمار الصناعية المحلية الأخرى، ويمكنه رسم خريطة مجسمة للصين بل وللعالم وبهامش خطأ لا يتعدى المتر الواحد.
وأكدت إدارة الفضاء أن هدف مشروع الصين لإطلاق أقمار صناعية للاستشعار عن بعد من طراز جاوفن هو المساعدة في إنشاء نظام عالمي للاستشعار عن بعد، يعمل على مدار الساعة وتحت جميع ظروف الطقس بحلول عام 2020 ويكون قادرا على مراقبة اليابسة والغلاف الجوي والمحيطات.

اترك تعليقك

قمة الـ20

نشكر هؤلاء

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أمير الباحة يشكر عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن شكره لعدد من رجال الأعمال على مبادرتهم في إعفاء المستأجرين من قيمة الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة إغلاق المحلات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين, كما شكر سموه عدداً من رجال الأعمال بالمنطقة لعرض عقاراتهم تحت تصرف الصحة في حال دعت الحاجة لها.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور