الصينيون يرسمون خرائط

الصينيون يرسمون خرائط "فضائية" مجسمة للعالم

 

أطلقت الصين مؤخراً، قمراً صناعيا جديدا عالي الدقة للاستشعار عن بعد، يمكنه التقاط صور مجسمة عالية الدقة، مما يشكل خطوة مهمة أخرى في مساعي بكين لتقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية في رسم الخرائط الطبوغرافية.
وقالت إدارة الفضاء الوطنية في الصين: إن صاروخا انطلق من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية بشمال البلاد في الساعة 11:22 صباحا بالتوقيت المحلي حاملا القمر الصناعي عالي الدقة جاوفن-7 ونقله للمدار المحدد.
وذكرت المحطة أن جاوفن-7 مزود بأعلى تقنيات لرسم الخرائط مقارنة بالأقمار الصناعية المحلية الأخرى، ويمكنه رسم خريطة مجسمة للصين بل وللعالم وبهامش خطأ لا يتعدى المتر الواحد.
وأكدت إدارة الفضاء أن هدف مشروع الصين لإطلاق أقمار صناعية للاستشعار عن بعد من طراز جاوفن هو المساعدة في إنشاء نظام عالمي للاستشعار عن بعد، يعمل على مدار الساعة وتحت جميع ظروف الطقس بحلول عام 2020 ويكون قادرا على مراقبة اليابسة والغلاف الجوي والمحيطات.

اترك تعليقك

اليوم الوطني

نشكر هؤلاء

وزير الرياضة المصري يكرم فدوى الطيار

وزير الرياضة المصري يكرم فدوى الطيار

كرم وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي الزميلة الإعلامية فدوى الطيار من منسوبات التلفزيون السعودي، ومنحها شهادة تقديرية نظير مشاركتها الفاعلة بالملتقى الإعلامي للنادي الدولي للإعلام الرياضي الذي أقيم في القاهرة بمشاركة 76 إعلامياً من مختلف الدول العربية.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور