تخريج 90 فتاة وتوظف 34 منهن من دور الأيتام بالرياض

روزنامة الخير

أوضح مكتب الإشراف الاجتماعي التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض أن الإحصائيات التعليمية عن عدد خريجات التعليم العام والجامعي من اليتيمات المشمولات بالرعاية في الدور الإيوائية بلغ 90 فتاة منهن 34 موظفة، وخمس فتيات حاصلات على درجة الماجستير .
وأشارت مشرفة دور الأيتام هيفاء العمران إلى جهود الوزارة ممثلةً بفرعها في منطقة الرياض في تسخير جميع الإمكانيات المتاحة للإرتقاء بالمستوى التعليمي لليتيمات إذ يحصلن منذ الصغر على الرعاية التعليمية الشاملة إبتداءً بتوفير فرص التعليم المبكر لهن عند سن الثالثة ثم قياس قدراتهن وعلاج حالات التأخر الدراسي أن وجدت، ثم توجيههن لمدارس التعليم الحكومي والخاص لدمجهن في نسق الحياة الطبيعي والمجتمع.
وأشادت بجهود الكادر الاجتماعي والتعليمي في الدور الإيوائية في متابعة مستوى الفتيات الدراسي مع الجهات التعليمية ومعالجة ماقد يعترضهن من مشكلات دراسية أو سلوكية طوال العام، إلى جانب تقديم دروس التقوية داخل الدور لحل الواجبات اليومية وإيجاد البدائل الممكنة لأي تقصير قد يحدث في الجهة التعليمية بأساليب علمية جاذبة ، بالإضافة إلى توجيه الفتيات عند سن معينة إلى التخصصات الجامعية المناسبة والمطلوبة في سوق العمل عن طريق عقد جلسات الحوار والحاقهن بالدورات التدريبية المهتمة بهذا المجال.
وأبدت العمران عن سعادتها بنجاح هذه الجهود التي أثمرت عن تخريج وتوظيف أكثر من 90 يتيمة في العديد من المجالات مثل : التمريض والإدارة والموارد البشرية وعلم النفس والاجتماع وغيرها من المجالات التي تتيح لهن خدمة وطنهن والمشاركة في عملية التنمية .
 

ورشة عمل بالجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمدينة

الخميس 12 اكتوبر 2017 م
أقامت الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة ورشة عمل لإعادة دراسة مسارات مراكز الأحياء الاجتماعية ووسائل تحقيقها ووضعها في الإطار المناسب ضمن منظومة العمل الخيري التنموي وفق منهجية ورؤية مستقبلية تعتمد على التميز والإتقان, ومواكبة رؤية المملكة 2030 , بعنوان "مسارات مراكز الأحياء الاجتماعية ضمن التحول الإستراتيجي للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية", بحضور نخبة من أصحاب الخبرة والمعرفة في المجال الطبي والاجتماعي والاقتصادي والأكاديمي والتربوي والرياضي, إلى جانب حضور وتفاعل من المشاركين في مركز الأمير سلطان الاجتماعية .

"بر المظيلف" يُسلّم 11 أسرةً وحداتها السكنية

الخميس 12 اكتوبر 2017 م
سلّمت جمعية البر الخيرية بمركز المظيلف والقرى التابعة لمحافظة القنفذه, 11وحدةً سكنيةً متكاملةً, مبنية بأحدث المواصفات لعددٍ من الأسر المستفيدة , في إطار مشروعها الدائم " مساكن, البالغ قيمتة 1,2 مليون ريال .

مشاركة الجمعية التعاونية النسائية "حرفة" بمعرض سارية

الإثنين 25 سبتمبر 2017 م
تشارك الجمعية التعاونية النسائية "حرفة" في معرض سارية ( جناح التراث قديماً) الذي يقام على هامش فعاليات اليوم الوطني الــ 87 للمملكة ، ويحاكي التراث بجمالياته وأبعاده ، ويستعرض للزوار إبداعات أنامل الأسر المنتجة والحرفيات ، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري .

اترك تعليقك

اليوم الوطني

نشكر هؤلاء

بقيق تكرم 50 يتيماً بالمرحلة الابتدائية

بقيق تكرم 50 يتيماً بالمرحلة الابتدائية

كرم محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، ٥٠ طالباً في المرحلة الابتدائية خلال برنامج للأيتام نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة بقيق، تحت عنوان "التنمية تجمعنا لست وحدك ٣ " المخصصة للأطفال الأيتام وأصدقائهم، بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة مرعي بن محمد البارقي، وذلك بمقر لجنة التنمية الاجتماعية ببقيق.

المكتبة المقروئة

ابحث هنا

مقالات

تويتر.. والسعوديون

تويتر.. والسعوديون

مها الوابل
1
طفل في قفص

طفل في قفص

فضيلة الفاروق
2
زينب «حُسن العواقب»

زينب «حُسن العواقب»

زينب إبراهيم
3

التصويت

كم عدد المرات التي سبق لك وتطوعت فيها؟

ألبوم الصور